استئناف العمل في ملعب كركوك الاولمبي

قرر وزير الشباب والرياضة العراقي، بأستئناف العمل في ملعب كركوك الاولمبي، بعد توقف العمل في المشروع لفترة زمنية طويلة.

زار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، يوم الاربعاء 29 أب الجاري، ملعب كركوك الاولمبي، وقرر بتخصيص ميزانية خاصة لاستئناف العمل في الملعب.

وقال مدير شباب ورياضة كركوك ناصح شواني ان “وزير الشباب والرياضة زار ملعب كركوك الاولمبي لاطلاع على اسباب تلكأ انجاز اعمال المشروع، كما وقرر بصرف المبالغ المالية للشركة المنفذة للمشروع بذمة الوزارة لاستئناف العمل بأسرع وقت ممكن”.

مشروع اعادة اعمار ملعب كركوك الاولمبي، بدأ العمل فيه عام 2011 من قبل شركة تابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية، وكان من المقرر انجاز العمل الى نهاية 2013، واوقفت وزارة الشباب والرياضة العمل في الملعب بعد انجاز مايقارب 60%.
وبحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة ان “شهر تشرين الاول المقبل موعدا لاستئناف العمل في الملعب على ان ينجز المشروع بعد خمسة اشهر من تاريخ بدء العمل اي خلال الاشهر الاولى من عام ٢٠١٩” ، مشددا على ” ضرورة بذل الجهود واستنفار الهمم من اجل انجاز العمل و افتتاح المشروع بموعده المحدد ليشكل اضافة مهمة للمنشآت الرياضية التي تنجزها الوزارة فضلا عن الاهمية الكبيرة التي سيشكلها المشروع في خدمة شباب ورياضيي المحافظة “.

ملعب كركوك الأولمبي تم انشاؤه في الثمانينيات القرن الماضي بمنطقة الشورجة ويتسع لنحو 40 الف متفرج، وكذلك به مضمار سباقات تم انشاءه عام 1989.

بعد سقوط النظام العراقي السابق في عام 2003، سكن عشرات الاسر في الملعب عقب عودتهم من اقليم كوردستان الى محافظة كركوك، وبعد تعويضهم عام 2009 تم تخصيص ميزانية كبيرة لإعادة تأهيله وترميمه.

وطالب وزير الشباب والرياضة اثناء زيارته الى كركوك، باجراء انتخابات لاعضاء الهيئة المحلية للاندية الرياضية في كركوك كل اربعة اعوام وتجديد اجازاتهم، بهدف صرف الميزانية الخاصة بهم واستئناف نشاطاتهم من جديد.

Facebook Comments

Comments are closed.