نائب سابق يدعو الى ترشيح برهم صالح لرئاسة الوزراء

دعا النائب الكردي السابق عادل نوري، السبت، الى ترشيح رئيس تجمع تحالف الديمقراطية والعدالة برهم صالح لمنصب رئاسة الوزراء، مشيرا الى أن صالح يتميز بمقبولية اقليمية ودولية ومحلية من جميع مكونات المجتمع العراقي.

وقال نوري في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز/  نسخة منه، "بعد ان فشلت جميع التخندقات الطائفية و المذهبية والحزبية والقومية بايجاد حلول ناجعة للانتكاسات السياسية المتلاحقة منذ ٢٠٠٣، حيث الاخفاق يتلو الاخفاق وتدهور بعد تدهور حتى بات الشعب والوطن والمصلحة العليا للبلد في وادٍ والاحزاب المتسلطة الجشعة في وادٍ آخر".

وأضاف نوري، "لتخليص البلد مما فيه من هذا الوضع المأساوي والواقع المزري وتفويت الفرصة على الشر الذي ينتظرنا في الساعات المقبلة أدعو الى التوجه لحل غير مألوف وعلاج من خارج الصندوق (المحاصصة لتوزيع الرئاسات وفق الآليات التوافقية السابقة التي فشلت جميعها) من خلال ترشيح برهم صالح بصفته الشخصية لرئاسة الحكومة".

وتابع نوري، أن "مقترحي هذا إنما هو مبني على مجموعة من المعايير والمعطيات السابقة ولما يتميز به صالح من مقبولية محلية واقليمية ودولية، وكذلك من قبل جميع مكونات المجتمع العراقي"، لافتا الى أنه "كان رئيسا لحكومة اقليم كردستان ونائبا لرئيس مجلس الوزراء العراقي، وكذلك يحمل مؤهلات جمة تؤهله ليقود البلد في هذا المنعطف التاريخي العصيب للوصول به الى بر الامان".

Facebook Comments

Comments are closed.