ائتلاف الوطنية والديمقراطي الكردستاني يؤكدان ضرورة تشكيل حكومة شراكة وطنية

وصف ائتلاف الوطنية، السبت، أن اجتماعه مع قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني بالايجابي "، فيما أكد أنه "سيواصل مساعيه" لأجل الوصول لتوافق حقيقي ضمن الفضاء الوطني.

وقال الائتلاف في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "وفد ائتلاف الوطنية الموسع بزعامة اياد علاوي وحضور قيادته كل من صالح المطلك وسليم الجبوري وجمال الضاري وعدد من اعضائه، أختتم زيارته الى اربيل، اليوم السبت، بعد ان التقى وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني".

وأضاف الائتلاف، أن "الاجتماع بحث بشكل مستفيض تطورات الاوضاع على الساحة السياسية والحوارات الجارية للوصول الى برنامج سياسي واقتصادي شامل متفق عليه يضع حدا للأزمات القائمة"، موضحا أن "الاجتماع اكد ضرورة ان تكون الحكومة المقبلة حكومة شراكة وطنية يتم التوافق على برنامجها عبر حوار وطني تشترك فيه جميع الاطراف وتنتج عنه خارطة طريق واضحة".

وتابع الائتلاف في بيانه، أن "قيادة الائتلاف اكدت ان اجواء الاجتماع كانت ايجابية للغاية وان وجهات النظر كانت متطابقة حول الملفات التي تم بحثها"، مؤكدا أنه "سيواصل مساعيه لأجل الوصول لتوافق حقيقي ضمن الفضاء الوطني".

وكان زعيم ائتلاف الوطنية أياد علاوي برفقة سليم الج

Facebook Comments

Comments are closed.