الصحة تؤكد استمرارها بتقديم الخدمات الطبية والصحية للجرحى من المتظاهرين

اعلنت وزارة الصحة، الاثنين، استمرارها بتقديم الخدمات الطبية والصحية للجرحى من المتظاهرين في كل مؤسساتها الصحية في بغداد والمحافظات.
واصدرت الوزارة بيانا على هامش ما تم تداوله من "شائعات" في بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من اخبار تمس الأمن الصحي للبلد، بقولها إن "أقسام دائرة الطب العدلي في المحافظات التي تشهد التظاهرات تؤدي واجباتها بأكمل وجه وبمهنية تامة".
واضافت الوزارة في البيان الذي تلقته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ان "هذه الادعاءات لا اساس لها من الصحة ولا يوجد اي جثة للمتظاهرين في دائرة الطب العدلي، وان الوزارة تتضامن مع المرضى والمصابين الاعزاء وتبذل جهودها بالتنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وبدعم كامل من قبل وزيرة الصحة والبيئة وعبر خلية ازمة في الوزارة لتتابع توفير الادوية بشكل دائم ومتواصل".
واشارات الوزارة، الى "استنفار كل مؤسساتنا وملاكاتنا الطبية والصحية لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية خلال التظاهرات واستنفار مركز العمليات وطب الطوارئ لاسعاف الحالات الطارئة اضافة الى جهود الوزارة لعلاج الحالات المرضية المختلفة التي تصل الى مؤسساتها الصحية".
واكدت الوزارة على "انسانية عملها والقسم الطبي الذي يلتزم به المنتسبين بغض النظر عن اي اعتبار اخر"، مشيرة الى انها "تحتفظ الوزارة بالحق القانوني لمقاضاة أي شخص او جهة تصدر الإشاعات الكاذبة والمحرضة ضد الوزارة".

Facebook Comments

Comments are closed.