التجارة تبحث مع المغرب تأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال

عقدت وزارة التجارة، اجتماعا تحضيريا لمناقشة مسودة ورقة عمل الجانب العراقي في اللجنة العراقية – المغربية المشتركة والذي ترأسه وكيل الوزارة للشؤون الادارية ولي حبيب الموسوي وبحضور ممثلين الوزارات العراقية والجهات المعنية بهذا الموضوع.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة " بونا نيوز" نسخة منه عن الوكيل الخشالي قوله انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع والمقترحات المقدمة من قبل اعضاء اللجنة لإعداد ورقة عمل الجانب العراقي بصيغتها النهائية".

وبين ان "المسودة تضمنت تقديم مقترحات لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين بالإضافة الى تفعيل اعمال اللجنة العراقية – المغربية المشتركة من خلال دعوة المستثمرين ورجال الاعمال الى الدخول في المشاريع الاستثمارية في العراق".
وأضاف الخشالي "كما بحث الاجتماع دعوة المغرب "للمشاركة في المعارض التجارية الدولية التي تقام في كلا البلدين والدعوة للمشاركة في معرض بغداد الدولي والمعارض المتخصصة وتسهيل منح التجار والصناعيين العراقيين تأشيرة دخول الى المملكة المغربية وانشاء مجلس رجال اعمال عراقي – مغربي مشترك لتوطيد العلاقات بين القطاع الخاص في كلا البلدين".

Facebook Comments

Comments are closed.