الداخلية تعلن تهيئة جميع المنافذ الحدودية لحركة زوار الأربعين

اعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، ان كافة المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية ستكون مهيأة لتعزيز انسيابية حركة زوار الاربعين للإمام الحسين عليه السلام .

وذكر مساعد وزير الداخلية الفريق محمد بدر في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ،ان "اجتماعاً مشتركاً بين الاجهزة الحكومية والوزارت المعنية مع الوفد الايراني برئاسة الملحق العسكري لإيران برئاسة العميد مصطفى مراديان، لمناقشة التنسيق الامني لزيارة الاربعين للامام الحسين عليه السلام"، مبيناً ان "الطرفين اعتمدا على التجارب السابقة للمناسبة وتعزيز مختلف الجوانب المؤثرة في انسيابية حركة الزوار من إيران الي العراق وبالعكس وتقديم الخدمات اللازمة وضمان الأمن للزوار".

واوضح أنه "في العام الماضي كانت توجد ثمة مشاكل بما في ذلك حوادث المرور والسير، ونحن نحاول هذا العام الحد منها واحتوائها عبر التخطيط اللازم"، موكدا ان "كافة الحدود الجوية والبحرية والبرية مهيأة لتعزيز انسيابية حركة الزوار والتيسير في شؤون تقديم الخدمات اليهم".

واشار الى انه "لحسن الحظ، أقيمت زيارة الأربعينية في العام الماضي في ظل ظروف جيدة جدا سادها الأمن التام لما يزيد عن 13 مليون زائر للإمام الحسين عليه السلام" .

Facebook Comments

Comments are closed.