اعتقال خلية اجرامية متورطة بقتل المتظاهرين وحرق المباني الحكومية في البصرة

فككت خلية الصقور الاستخبارية , الاثنين, مجموعة “اجرامية” واعتقال أفرادها متورطة بقتل المواطنين وحرق المباني الحكومية في محافظة البصرة.

وذكرت الخلية في بيان تلقت وكالة وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه, إن “خلية الصقور الاستخبارية تمكنت من اعتقال مجموعة من المندسين والمخربين الذين استغلوا التظاهرات السلمية في البصرة من أجل القيام بالاعتداء على المدنيين ورجال الأمن والدفاع المدني وبأعمال تخريب وحرق واعتداءات غير مبررة ضد مواقع رسمية وخدمية عامة واماكن خاصة”.

وأضافت أن “سلسلة الاعتداءات هذه أدت إلى إشاعة الفوضى والبلبلة وانعدام الاستقرار في بصرتنا الحبيبة”, مؤكدة أنه “تم تنفيذ الاعتقالات طبقا للضوابط والقوانين المعنية في الدولة العراقية وضمن مذكرات اعتقال قضائية, وتم مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بحقوق المتهمين أثناء التحقيق معهم”.

ودعت الخلية, كافة الشخصيات والمؤسسات الرسمية والشعبية إلى “عدم التدخل في التحقيقات الجنائية التي تجريها مديريات خلية الصقور المختصة، خصوصا وان هذه التحقيقات تتعلق بجرائم يحاسب عليها القانون العراقي وتتحرك وفق أدلة ومعلومات موثقة”.

وطالبت, أهالي البصرة بـأن” يجعلوا ثقتهم بالخلية في سد الطريق على من يريد استغلال مطالبهم كي يثير الفوضى والفتنة وينشر انعدام الأمان”.

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.