الانبار: ضبط حالات تجاوز على المال العام بنحو مليار دينار في صحة المحافظة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء، أن ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في محافظة الأنبار تمكنت من تنفيذ عملية ضبط حالات تجاوزٍ على المال العام في دائرة صحة المحافظة عبر التلاعب في أحد الصكوك.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، أن "فريقاً من لجنة تقويم الأداء ومكافحة الرشوة وشعبة التحرِّي والضبط القضائيِّ في مكتب تحقيق الأنبار الذي انتقل إلى مصرف الرافدين في المحافظة، تمكَّن من اكتشاف تلاعبٍ في حسابات دائرة صحة الأنبار التي قامت بتنظيم مستند صرفٍ لإيداع الصك البالغ مقداره (125،944,467) مليون دينار كأمانات ضريبة لدى الهيئة العامة للضرائب في المحافظة، إلا أن أعضاء لجنة استلام الصك وعدداً من موظفي الحسابات في دائرة الصحة قاموا بسحب المبلغ والتصرُّف به لحسابهم الشخصي".

واضافت أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة في عمليةٍ تمت بموجب مذكرة قضائية، وعرضه رفقة الأوراق التحقيقية على الجهات القضائية المختصة".

وتابعت أن "هيأة النزاهة أعلنت في 17/7/2018 عن تمكنها من تنفيذ عمليات ضبطٍ في صحة الأنبار أفضت إلى استرجاع 6 مليارات دينارٍ إلى خزينة الدولة، وإلقاء القبض على عددٍ من المسؤولين في دائرة الصحة ومصرف الرافدين في المحافظة"

Facebook Comments

Comments are closed.