حشود الزائرين تتجمع في كربلاء المقدسة استعداداً لإحياء ذكرى عاشوراء

شهد محافظة كربلاء المقدسة، في هذه اللحظات تجمع حشود الزائرين المعزين بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته الاطهار.

وتجمعت حشود مليونية في المدينة المقدسة استعداداً للمشاركة بمراسم العزاء الحسيني التي تنطلق صباح غد الخميس إحياءً لذكرى استشهاد ريحانة رسول الله الإمام الحسين بن علي ابن ابي طالب وأهل بيته وأصحابه في العاشر من محرم الحرام.

وتشهد كربلاء المقدسة صباح الغد انطلاق نحو 450 موكب عزاء حسيني كبير تجوب شوارع المحافظة المقدسة يتلوها قراءة المقتل الحسيني من داخل الروضة الحسينية المطهرة لتنطلق بعد الانتهاء من صلاة الظهر المسيرة الماراثونية العاشورائية الخالدة ركضة طويريج والتي يشترك فيها جموع كبيرة من الزائرين ابتداءً من منطقة باب طويريج شرق المدينة المقدسة مروراً بمرقد الإمام الحسين عليه السلام لتنتهي داخل الروضة العباسية المطهرة.

يأتي ذلك في وقت استكملت فيه القوات الامنية كافة استعداداتها الخاصة بتأمين العاشر من محرم الحرام قبل أيام من المناسبة في خطة يشترك فيها نحو 30 ألف عنصر أمني بالإضافة الى قوات الحشد الشعبي الى جانب طيران الجيش العراقي الذي شارك في تأمين أجواء المحافظة المقدسة.

Facebook Comments

Comments are closed.