المطلك يبحث مع برهم صالح مباحثات اختيار رئيس الجمهورية

بحث القيادي في ائتلاف الوطنية صالح المطلك، الثلاثاء، مع مرشح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية برهم صالح، المشهد السياسي، ومباحثات اختيار رئيس الجمهورية.

وقال المكتب الإعلامي للمطلك في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الأخير "استقبل في مكتبه، مساء اليوم، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة برهم صالح"، مبينا ان "اللقاء حضره عن الاتحاد الكردستاني آلاء طالباني وخالد شواني ولاهور الشيخ جنكي، وعن القائمة الوطنية، محمد تميم وصلاح الجبوري ورعد الدهلكي، اضافة الى حيدر الملا وسالم مطر العيساوي".

وأضاف ، أن "الجانبين ناقشا مجمل الاوضاع السياسية في البلاد وتحركات الكتل لرسم شكل الحكومة الجديدة المقبلة"، مشيرا الى ان "المجتمعين ركزوا على آليات اختيار رئيس لجمهورية العراق يمثل البلاد بمجملها ويؤدي دوره الوطني في حماية الدستور ورعاية الديمقراطية وحقوق الانسان".

وشدد المطلك، بحسب البيان، على "اهمية ان تكون المرحلة المقبلة مختلفة في جوهرها عن تداعيات السنوات السابقة، وان تتحرك عجلة الديمقراطية والمدنية بالاتجاه الصحيح"، مشددا على ضرورة "تجاوز اخطاء الماضي، ومعالجة ملفات الفساد والاستئثار بالسلطة والثروات".

Facebook Comments

Comments are closed.