ضبط مخالفات في عقد منظومة تبريد مطار النجف الدولي

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن قيامها بضبط مخالفاتٍ في أحد العقود المبرمة بين إدارة مطار النجف الأشرف الدوليِّ السابقة وإحدى الشركات الأجنبيَّة، والخاص بمنظومة التبريد لبناية الـ (vip) في المطار.

الدائرة وفي بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه أكَّدت أنَّ" الفريق المُؤلَّف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار تمكَّن من ضبط أصل معاملة التنفيذ المباشر لتجهيز صالة المطار بأجهزة تبريدٍ في عقدٍ وُقِّعَ مع شركةٍ أجنبيةٍ، فضلاً عن ضبط سلفتي معاملتين للعقد؛ لتنفيذ أعمال التبريد لبناية الـ(vip) بمبلغٍ إجماليٍّ مقدارُهُ (667,360) ألف دولارٍ. وكشفت التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق عن صرف مبلغ (483,576) ألف دولارٍ كسلفٍ للشركة منذ عام 2007، على الرغم من عدم الالتزام بتنفيذ بنود العقد، والتلكُّؤ في تجهيز كامل المواد بالنوعيَّات والمواصفات المنصوص عليها في العقد.

النزاهة تضبط خروقات وتجاوزات جديدة في عقود مطار النجف

رئاسة الوزراء تكلف مديراً جديداً لإدارة مطار النجف

يُشارُ إلى أنَّ هيأة النزاهة كشفت عن تمكُّن الفريق المُؤلَّف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار من ضبط خروقاتٍ وتجاوزاتٍ بستة عشر مليون دولارٍ أمريكيٍّ في العقود التي أبرمتها الإدارة السابقة للمطار مع عددٍ من الشركات؛ لتوفير الحماية الأمنيَّة وتجهيز المُعدَّات لقسم الإطفاء والإنقاذ، وتجهيز مُعدَّاتٍ تخصُّصيةٍ لقسم العمليَّات الأرضيَّة في المطار.

Facebook Comments

Comments are closed.