ما هو رد حزب بارزاني على دعوة الوطني لتشكيل حكومة شراكة بكردستان

دعا الاتحاد الوطني الكردستاني،اليوم الاحد ،  الى تشكيل حكومة شراكة في  كردستان، فيما رد عليه بحزم الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وصدر بيان للمجلس القيادي للاتحاد الوطني عقب اجتماعه مساء أمس، أكد فيه "
على حماية وحدة الصف والاستقرار والمصالح العليا لشعب كردستان،" مبينا ان "إتباع طريق الحوار المسؤول بين الاطراف السياسية الكردستانية هو الطريق الأمثل من أجل توفير أرضية مستقرة لمعالجة المشاكل".
كما أكد المجلس القيادي للاتحاد الوطني على "أهمية الشراكة الحقيقة في الحكم والمسؤولية المشتركة من اجل معالجة المشاكل التي تعترض العملية السياسية"..
وشدد على، ان "الاتحاد الوطني الكردستاني سيستعد ولن يدخر وسعاً في سبيل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كردستان وحماية الوحدة الوطنية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين وتحقيق الاهداف التاريخية للاتحاد الوطني الكردستاني".
من جانبه أعلن عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، ان تشكيل حكومة كردستان سيكون وفق الاستحقاق الانتخابي.
وقال علي عوني  ان "الحزب مع الشراكة الحقيقية عند تشكيل الحكومة الجديدة،" موضحا، ان "الاتحاد الوطني الكردستاني حصل على نسبة 20% من اصوات الناخبين خلال انتخابات برلمان كردستان، وسيكون تشكيل الحكومة على اساس الاستحقاق الانتخابي".
وأضاف، ان "على الاتحاد الوطني قبول مشاركته في الحكومة المقبلة وفق الاصوات التي حصل عليها، كما الاحزاب الاخرى".

 

Facebook Comments

Comments are closed.