الحلبوسي للسوداني : سنشرع القوانين التي تخدم الصناعة والزراعة في البلاد

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاحد، حرصه على تشريع القوانين التي تخدم القطاع الصناعي والزراعي في العراق، فيما اشار وزير العمل أن العراق يمتلك البنية التحتية الصناعية التي تؤهله للانطلاق باتجاه توفير المنتج المحلي.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم الأحد في مكتبه، وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني والوفد المرافق له"، موضحاً أنه "جرى خلال اللقاء بحث التشريعات والقوانين التي تخدم القطاع الصناعي وحماية المنتج العراقي والنهوض بالاقتصاد العراقي".

وأضاف البيان أنه "تمت مناقشة آليات توفير فرص العمل في القطاع الخاص من خلال تقليل الفوارق بين التوظيف الحكومي والقطاع الخاص، فضلا عن التطرق إلى ملف الرعاية الاجتماعية والتشريعات الكفيلة برعاية الفرد العراقي".

ونقل البيان عن الحلبوسي تأكيده، على حرصه على "تشريع القوانين التي تخدم القطاع الصناعي والزراعي في العراق؛ للتحرر من سياسة التمويل الريعي للدولة القائم حاليا"، مشيرا إلى "توافر جميع المقومات لهذا التحول في الوقت الحاضر، وفيما يخص الرعاية الاجتماعية فقد شدد سيادته على ضرورة التوزيع العادل لمُنح الرعاية الاجتماعية على مستحقيها".

من جانبه أوضح السوداني أن "العراق يمتلك البنية التحتية الصناعية التي تؤهله للانطلاق باتجاه توفير المنتج المحلي الذي يضاهي المستورد في مواصفاته".

Facebook Comments

Comments are closed.