الكعبي من جنيف يؤكد ضرورة التعاون بين الدول الاسيوية لمواجهة الارهاب

دعا رئيس مجلس النواب، حسن الكعبي من جنيف، اليوم الاحد، الى تطوير التعاون بين الدول الآسيوية لمواجهة التطرّف والارهاب.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "الوفد العراقي النيابي برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، شارك في الاجتماع التنسيقي للجمعية البرلمانية الإسيوية (APA) ، الذي يأتي على هامش اعمال الجمعية العامة الـ 139 لمؤتمر الإتحاد الدولي في جنيف، وجرى خلاله عرض ومناقشة جدول اعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية، وبحث الاجندة الطارئة والمستجدة".

وشدد الكعبي خلال لقاءه بعض الوفود الحاضرة ضمن الاجتماع الاسيوي، على "ضرورة تطوير أشكال التعاون بين الدول الآسيوية وبما يعزز منظومة آسيا في شتى المجالات، اضافة لاهمية تكثيف الجهود والإمكانيات لتعزيز التعايش السلمي ومواجهة القضايا الراهنة كالتطرّف والارهاب".
من جانبه اوضح النائب عبد الله الخربيط خلال كلمته اثناء الانعقاد، ان "العراق الدولة الوحيدة التي خاضت معركة كبرى ضد الاٍرهاب، نيابة عن العالم وخرجت منتصرة"، مشيرا الى ان "التعاون الدولي هو السبيل الوحيد لاستئصال فكر ووجود داعش في المنطقة والعالم".
واضاف البيان ان "النائبة آلا طالباني والنائبة فيان صبري، شاركتا في اجتماع منتدى النساء البرلمانيا، حيث استذكرت طالباني في كلمتها فوز العراقية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام، باعتبارها رمزا لمناهضة العنف ضد المرأة"، مؤكدة على "أهمية حماية النساء في مناطق النزاع وتعليمها ودعم الارامل منهن".
ولفتت إلى ان "تشكيل كتلة نسوية برلمانية في العراق له اهمية بالغة في دعم قضايا المرأة".
وشددت النائبة فيان صبري في تصريح عقب حضورها الاجتماع على "أهمية تعزيز السلم والتنمية في زمن الإبداع والتطوير التكنولوجي، فضلا عن دعم دور المرأة وحقوقها في المجتمع وتطوير طاقاتها بما ينسجم مع امكانياتها وتأثيرها في القرارات"، مستدركة "ضرورة خلق روح الإبداع والابتكار للمرأة ونقل افكارها ومتبنياتها ورؤاها عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى العالم".

Facebook Comments

Comments are closed.