الخزعلي : مستعدون لمساعدة الصابئة على العودة الى العراق

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الاثنين، خلال استقباله زعيم الصابئة المندائيين، استعداده لمساعدة الصابئة على العودة الى العراق.

وذكر بيان لمكتب الخزعلي الاعلامي وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي استقبل، بمكتبه في بغداد اليوم وفد الديانة الصابئة المندائيين في العراق برئاسة زعيم الصابئة المندائيين في العراق ستار جبار حلو".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث وإستعراض الواقع السياسي في العراق وظروف تشكيل الحكومة بما يحقق طموحات الشعب العراقي في إيجاد حكومة خدمات وليس إمتيازات".

واوضح الخزعلي بحسب البيان، أن "الإستقرار الأمني والإنتصار الذي تحقق على داعش هو رسالة أمان وإطمئنان وإستقرار لكل المكونات في العراق وخصوصاً المكون الصابئي الأصيل وهي رسالة دعوة بخطوات قانونية وإجتماعية عملية إلى أخواننا الصابئة في الخارج بالعودة إلى أرضهم وبلدهم ومدنهم وبيوتهم معززين مكرمين خصوصاً وأنه لا يوجد إستهداف للمكون الصابئي المعروف بإعتداله وتسالمه".

وتابع "نحن من جهتنا مستعدون تماماً لأن نقوم بكل ما نستطيع لعودة الوضع أفضل مما كان ومساعدة الأخوة الصابئة في ذلك".

من جهته عرض زعيم المكون الصابئي ستار جبار حلو"معاناة أبناء المكون الصابئي من التهميش السياسي وبعض الممارسات والسياسات الخاطئة في الفترة السابقة .

Facebook Comments

Comments are closed.