برهم صالح يجدد دعوته الى الكتل السياسية لدعم عادل عبد المهدي

جدد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، دعوته إلى الكتل السياسية إلى دعم رئيس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، في تشكيل كابينته الوزارية.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، وتلقت وكاةل الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية، برهم صالح، استقبل بعد ظهر اليوم، وفداً من جبهة الحوار الوطني برئاسة محمد تميم".

وهنأ أعضاء الوفد الزائر، وفقاً للبيان، الرئيس برهم صالح، بـ"مناسبة توليه مهامه رسمياً"، متمنين له "التوفيق والنجاح خدمة للعراق والعراقيين".

بدوره، أكد صالح خلال اللقاء على أهمية "توحيد الرؤى والمواقف في المرحلة المقبلة والعمل على تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات"، داعياً القوى السياسية إلى "دعم رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، في تشكيل كابينته الوزارية، فضلا عن الوقوف معه في تنفيذ برنامجه الحكومي بنجاح وبما يحقق تطلعات الشعب العراقي".

وشدد الرئيس صالح على ضرورة "احترام سيادة الدستور من قبل كافة الأطراف السياسية، وتطبيقه بما يضمن حقوق الشعب العراقي بجميع مكوناته".

ويجري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، حراكًا مستمرا لاختيار تشكيلته الوزارية، خلال المدة الدستورية المحددة بـ 30 يومًا منذ تكليفه الثلاثاء 2 تشرين الأول الحالي.

 

 

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.