كتلة نيابية تطالب بتمثيل لها بالكابينة الوزارية او منحها منصب سيادية برئاسة الجمهورية

طالبت الكتلة التركمانية النيابية ، اليوم السبت، بتمثيل التركمان في الكابينة الوزارية كـ"استحقاق قومي وانتخابي"، فيما دعت الى منحهم احد المناصب السيادية في رئاسة الجمهورية.

وقال رئيس الكتلة النائب ارشد الصالحي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، "في سابقة خطيرة تهدد حياة المكون التركماني في اقصائهم من العملية السياسية، يدعو النواب التركمان في مجلس النواب العراقي ومن مختلف القوائم، الرئاسات الثلاث ورئيس الوزراء المكلف بضرورة تحقيق التمثيل العادل للمكون التركماني في احد المناصب السيادية في رئاسة الجمهورية كاستحقاق قومي للتركمان".

واضاف الصالحي ، ان التمثيل في الكابينة الوزارية استحقاق انتخابي لمئات الالاف من الاصوات التي اوصلتنا الى قبة البرلمان العراقي وذلك كضرورة ملحة في متطلبات المرحلة القادمة وضرورة تواجد التركمان في الكابينة الوزارية وذلك للعمل على اعادة الحقوق المغتصبة لأهالينا في تلعفر الجريحة والموصل وكركوك البطلة وطوز خورماتو الشهيدة وامرلي الصامدة وديالى المنسية".

وتابع الصالحي، "نعلم الكتل السياسية جميعا بان النواب التركمان رغم وجودهم في عدة قوائم الا انهم يصرخون بنداء واحد وهدف واحد وهي العراق اولا وحقوق التركمان ثانيا".

Facebook Comments

Comments are closed.