الحلبوسي: حريصون على الالتزام بالتوقيتات الدستورية بشأن تقديم الكابينة الوزارية

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، أن البرلمان حريص على الالتزام بالتوقيتات الدستورية بشأن تقديم الكابينة الوزارية، فيما بين أن العراق مقبل على مرحلة جديدة تتطلب توافقا من قبل جميع الأطراف السياسية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه ، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، بمكتبه اليوم الثلاثاء، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكورك، بحضور السفير الأمريكي دوغلاس سيليمان".

وأضاف ، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والجهود الدولية لدعم العراق ومساندته على المستويات كافة"، مشيرا الى أن "اللقاء استعرض أبرز التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة وجهود الأطراف السياسية بملف تشكيل الحكومة".

وأكد الحلبوسي، حسب البيان، أن "البرلمان حريص على الالتزام بالتوقيتات الدستورية بشأن تقديم الكابينة الوزارية الجديدة، التي نطمح أن تكون ملبية لتطلعات الشعب العراقي، وتسهم في دعم ركائز الديمقراطية في البلاد".

وبين الحلبوسي، أن "العراق مقبل على مرحلة جديدة تتطلب توافقا من قبل جميع الأطراف السياسية للوصول إلى رؤية موحدة بشأن شكل الحكومة المقبلة، التي ستكون المنطلق نحو النهوض بالملفين الاقتصادي والأمني في البلاد"، مثمنا "الدعم الأمريكي للعراق وعلى الأصعدة كافة".

من جانبه، أكد ماكغورك أن "بلاده مستمرة في دعم ومساندة العراق وشعبه"، لافتا إلى "أهمية زيادة التنسيق بين العراق وأمريكا؛ من أجل الإسراع في إعادة الاستقرار إلى البلاد".

 يذكر ان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي اعلن، في 17 تشرين الاول 2018، ان الأخير يعتزم تقديم كابينته الوزارية للبرلمان الأسبوع الحالي.

Facebook Comments

Comments are closed.