هيأة النزاهة تعيد إلى الدولة عقاراً بسبعة مليارات دينارٍ وتضبط أولياته المزورة

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق كربلاء في الهيأة من ضبط عمليات تلاعبٍ وتزويرٍ في تحويل ملكية أحد العقارات البالغة مساحته (18) دونماً و(1417) متراً، العائد إلى دائرة عقارات الدولة في المحافظة.

الدائرة أشارت إلى قيام فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، بإجراء تحرِّياتٍ وتحقيقاتٍ مُوسَّعةٍ شملت هيئة دعاوي الملكية ، ومُديريَّة الزراعة، ودائرة عقارات الدولة والتسجيل العقاري في كربلاء، إذ تمكَّن من كشف تزوير ملكية العقار باسم مجموعةٍ من المتهمين الذين زعموا شراء العقار عن طريق مزايدة صورية بكتابٍ مُزوَّرٍ مزعومٍ صدوره عن دائرة عقارات الدولة في المحافظة.

ولفتت إلى أنَّ القيمة التقديرية للعقار بلغت (6,905,500,000) مليارات دينارٍ، وأنَّ عمليَّة الضبط  تمَّت بناءً على مذكرةٍ قضائيةٍ.

وأضافت أن مكتب تحقيق كربلاء في هيأة النزاهة قام بتسليم العقار إلى دائرة عقارات الدولة في المحافظة؛ تنفيذاً لقرار قاضي محكمة تحقيق كربلاء المختص بالنظر في قضايا النزاهة، مبينة أن القرار القضائي تضمَّن قيام الدائرة بإقامة دعوى إبطال قيد بحقِّ المستفيدين ودعوى أجر المثل.

 يُشارُ إلى أنَّ القيمة التقديرية للعقارات التي تمكَّنت الهيأة من إعادة ملكيّتها للدولة في محافظة كربلاء خلال العام الجاري بلغت أكثر من  (230,000,000,000) مليار دينارٍ.

Facebook Comments

Comments are closed.