الانواء الجوية توجه تحذيراً لثلاث محافظات عراقية

وجهت هيئة الانواء الجوية، اليوم الخميس، تحذيرا وصفته “عاليا” لثلاث محافظات جنوبي العراق، من احتمالية حدوث سيول.

وقالت الهيئة في بيان حصلت "بونا نيوز" على نسخة منه ان “التحذير يشمل مدن جنوب البلاد، البصرة وميسان وذي قار”، مبينة ان “درجة التحذير عالية”.

واضافت ان “احتمالية السيول هذا اليوم واليومين المقبلين واردة جدا خصوصا جنوب البصرة”، داعية الاهالي الى “تجنب الخروج من المنازل ليلا او السفر وتجنب النزول للبحر والابتعاد عن المناطق المتوقع حدوث فيضانات فيها او سيول، وخصوصا جنوب البصرة وغربها”.

ونوهت الى ان “غزارة في الامطار متوقعة على مدينتي البصرة وميسان وجنوب ذي قار خلال ساعات نهار اليوم الخميس”.

وتابعت العيئة انه “وخلال فترة مابعد الظهر متوقع ان تندفع سحب عملاقة تحمل كميات عالية من الامطار من جهة غرب البصرة على الحدود مع الكويت وتتجه تدريجيا لتغطي مساحات مابين خور الزبير جنوبا والبصية شمالا، لتندفع بعدها نحو مركز مدينة البصرة وجنوب ذي قار وميسان خلال ساعات المساء والليل حيث الامطار شديدة احيانا تتسم بالديمية ترافقها زخات شديدة”.

واردفت “تندفع موجة الامطار الغزيرة الى الشديدة احيانا نحو مدن ايران المحاذية للجنوب خلال وقت متأخر من الليل، اما باقي مدن البلاد فتستمر فيها فرص الامطار الخفيفة الديمية رغم ضعفها هذا اليوم ويوم الجمعة ايضا مع غزارة متوقعة احيانا في مدن شمال البلاد فجر يوم الجمعة وايضا ربما تكون هناك بعض الغزارة في الوسط والفرات الاوسط رغم ان نسبتها ضعيفة”.

Facebook Comments

Comments are closed.