النائب الاول لرئيس البرلمان يناقش المشاكل التي تواجه المجمع العلمي العراقي

بحث النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي مع المجمع العلمي العراقي ، اليوم الاحد ، اهم المشاكل التي تواجه المجمع .

وذكر المكتب الإعلامي للكعبي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /نسخة منه ، إن "حسن الكعبي اجرئ زيارة الى المجمع العلمي، اليوم وكان في استقباله رئيس المجمع عبد المجيد الناصر وجواد الموسوي وطالب السوداني وعدداً من العلماء العراقيين".

وقال الكعبي، إن "هذا الصرح العلمي عانى الكثير خلال السنوات الماضية جراء الاهمال ومنعه من ممارسه دوره العلمي الفاعل ومنح المشورة العلمية وبكافة الاختصاصات للجهات التي تسعى الى الاستفادة من هذه المشورة وبشكل كامل من علماء قدموا الكثير وما زال بمقدورهم العطاء كون العلم كنز غير قابل للنضوب".

ونوه نائب رئيس البرلمان، الى أن "المجمع واجهة علمية للبلد ككل، وتضم خبراء بمختلف التخصصات العلمية من تاريخ وجغرافيا وقانون وتخصصات علمية وطبية، وكان يجب ان يأخذوا دورهم الحقيقي بالاطلاع على جميع مشاريع القوانين قبل المضي بتشريعها لضمان رصانتها من كافة النواحي، ولم تضطر الوزارات او اي جهة اخرى لأجراء تعديل عليها بين الحين والاخر ".

واوضح الناصر، أن "المجمع يعمل حاليا بقانون اقر في العام 2009 بثغرات كبيرة، وهو بحاجة الى تعديل جوهري يعيد للمجمع رصانته وهيبته، كما يجب اعادة تشكيل المجلس المكون من 41 عضو منهم رئيس ونائب وامين واعضاء .

Facebook Comments

Comments are closed.