بسبب بصمة اصبع.. لوحة المسيح لرامبرانت تصل لـ 7 ملايين دولار

اكتشفت بصمات أصابع يعتقد أنها للفنان الأسطوري رامبرانت داخل لوحة فنية للمسيح تعود إلى ما يقرب من 400 عام.

ومن المتوقع أن تباع اللوحة بنحو 6 ملايين جنيه إسترليني أى ما يعادل (7.8 مليون دولار) في أحد المزادات الشهيرة في لندن، خلال الشهر المقبل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.
وقال الخبراء إن البصمة التي تعود للفنان الهولندي منذ القرن السابع عشر، تتواجد في الحافة السفلية بشكل واضح، مضيفين أنه لم يتم العثور على أي بصمات أخرى للرسام الذي يُقال عنه بإنه "المعلم الرئيسي للتقاليد الفنية الغربية".

وأوضح الخبراء أنه تم الكشف عن البصمات خلال عملية الفحص والترميم التقنى، والتى شملت تحاليل الصباغ والأشعة السينية والتصوير بالأشعة تحت الحمراء ، قبل ظهور اللوحة في الولايات المتحدة وفي باريس.

وقال جورج جوردون، المسئول عن الرسومات القديمة في دار سوثبي، إن اللوحة ستضع تحت المطرقة لأهميتها ولاحتوائها على بصمات الفنان، ووجود البصمات يدل أن رامبرانت كان سعيدًا باللوحة فوضع اصابعة عليها عندمات كانت اللوحة لاتزال رطبة.

وأوضح جورج جوردون أن الصورة التي يعود تاريخها إلى عام 1655، لها تأثير روحي وعاطفي، مضيفا أننا نعلم أنه الفنان رسمها بسرعة كبيرة.

كان رامبرانت فان راين (1606-1669) أحد أعظم الرسامين في العالم وشخصية مهمة في التاريخ الهولندي، عرف عنه بأنه كان غنيًا بالتفاصيل، ومهتم بالمواضيع الدينية.

Facebook Comments

Comments are closed.