جمعية الوفاق : الانتخابات البحرينية فشلت ونسبة المشاركة لم تتجاوز 30 بالمئة

اكدت المعارضة البحرينية ، اليوم الاحد ، فشل الانتخابات التشريعية والبلدية التي اجرتها السلطات البحرينية، فيما اعلنت أن نسبة المشاركة لم تتعدى الثلاثين في المئة، مشيرة الى حصول عشرات التجاوزات الانتخابية .

وقال نائب الامين العام لجمعية الوفاق البحرينية، حسين الديهي ، ان "بحسب الارقام والمعلومات التي تم رصدها لم تتجاوز نسبة المشاركة في هذا اليوم بين 28% و30% ، وهناك الكثير من الصور ايضا التي تدلل على خلو هذه المراكز من الناخبين".

وكشفت الوفاق ان جمعية الشفافية سجلت حصول عشرات التجاوزات الانتخابية، مشيرة الى إنها رصدت في بعض الدوائر نسبة مشاركة لم تتجاوز سبعة بالمئة وبعضها لم تتجاوز ثمانية بالمئة في المحافظة الشمالية، كما لم تتجاوز نسبة المشاركة في دوائر انتخابية بمحافظة العاصمة ثمانية بالمئة.

واوضحت ان السلطات عملت على توجيه كل العسكريين والمنتمين للمؤسسات الأمنية والجهات الحساسة وهم بعشرات الآلاف للمشاركة في التصويت في المراكز العامة ولصالح مرشحين محددين، اضافة إلى توجيه المجنسين بأعداد كبيرة للتصويت في المراكز العامة؛ حتى لا يتم اكتشاف الأصوات الزائدة في الكتل الانتخابية كل ذلك في غياب اية رقابة محلية او دولية وفي غياب تام لاي تغطية اعلامية ذات مصداقية.

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.