نصيف تحمل قياديا بجبهة الحوار مسؤولية التدهور البيئي في البصرة

حمّلت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف قيادياً في جبهة الحوار الوطني التي يترأسها صالح المطلك، مسؤولية مايحصل من تدهور بيئي في محافظة البصرة وباقي المدن العراقية.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه "لقد أصر هذا الشخص (القيادي في جبهة الحوار) على تعيين أقاربه ومن بينهم المتحدث بإسم جبهة الحوار سابقاً (وكيل وزارة الصحة) الذي فرضه بالمحاصصة المقيتة وكيلاً فنياً في وزارة البيئة رغم مخالفة شروط تعيينه بهذا المنصب، ومنذ عام 2014 يمارس دوراً تخريبياً محترفاً في تمييع العمل الرقابي لهذه الوزارة المهمة التي يجهل الرأي العام السياسي والشعبي انها لو عملت وفق القانون الموكل لها بدورها الرقابي لوضعت حداً للتلوث الذي يلحق بأهلنا في الجنوب وباقي المدن".
وأضافت ان "هذا الشخص تسبب بغض النظر عن تجاوز عدد من الشركات النفطية والكهرباء ومشاريع كثيرة تنفق اموالاً طائلة كرشوة للمافيا التي يقودها هذا الشخص بشكل فساد منظم لاتطاله عيون الرقابة والرأي العام، وترك اراضي وأنهر وسماء هذه المدن عرضة لآلاف الاطنان من الملوثات الخطرة والعادية".
وبينت نصيف أنها :"ستتبنى هذه الملفات وتمتلك وثائق ومعلومات كثيرة تدين هذا الشخص (المتحدث السابق بإسم جبهة الحوار وكيل وزارة الصحة) ومن يسانده من ادارات الوزارة وبعض المتنفذين في اجهزة الدولة والجهة السياسية التي اتت به لتحلب من خلاله الاموال مقابل مرض وموت اهلنا بالجنوب والوسط وباعتبارها المسؤول الأول والأخير عن الجانب الفني ويديرها بغرف مظلمة وهناك اموال طائلة تدخل في حسابه بعمان وبعض الدول".
وأكدت نصيف انها "مستمرة بعرض الادلة والبراهين التي تدينه وأعوانه قضائيا، لاسيما ان وزير الصحة الحالي يتعامل بمهنية ونزاهة عالية في اعادة النظر بجيوب الفساد واصلاح الدور البيئي بالشكل الصحيح".

Facebook Comments

Comments are closed.