توضيح جديد للمرور العامة بشأن فتح طرق الخضراء

أوضحت مديرية المرور العامة عملية فتح الطرق في المنطقة الخضراء، فيما كشفت عن قرار بشأن إشارات المرور في الشوارع والتقاطعات العامة.

وذكر مدير مديرية الاعلام في المرور العامة العميد عمار وليد لوكالة  ان" الأحاديث كثرت حول فتح الطرق في المنطقة الخضراء واسباب تأجيله ذلك"، مشيرا الى ان" رفع الحواجز والكتل الكونكريتية هي بشرى خير لقرب فتح الطريق".
وأضاف ان" الاستحضارات بدأت من المخرج من نفق الزيتون يعود على الجندي المجهول وتم إكتمال رفع هذه الكتل والمخرج القادم من نفق الزيتون في ساحة السنور الى الجندي المجهول على طريق القادسية تم أيضا رفع الكتل، كما تمت استحضارات في تقاطع دمشق الذهاب والإياب واسفل الجسر المعلق".
وأشار الى انه" لو فتح هذا الطريق سيكون بمثابة فتح شريان حيوي في بغداد سيربط الكرادة بجانب الكرخ وسيخفف من الزخم
المروري كثيرا".
وحول الإشارات المرورية أوضح وليد انه" في كل دول العالم الإشارة المرورية تعمل بتوقيتات اما في المناطق التي فيها زخم تتغير عبر وحدة السيطرة {الكونترول}"، مبيناً ان" الاشارة الضوئية وجدت لتنظيم المرور والاسبقية لإشارة رجل المرور لتنظيم حركة السير حسب الزخم على الرغم من وجود الإشارة الضوئية".
واكد على "وجود 84 إشارة تعمل في الكرخ والرصافة جزء منها عاطل بسبب عدم توفير كارتات لذلك"، مشيرا الى ان" هناك مقترحات آنية لتخفيف الزحامات المرورية قدمت لرئيس الوزراء وتمت الموافقة عليها؛ لكن لم تنفذ الى الان".
من جانبها اكدت ايمان الافليلي مدير قسم المرور في امانة بغداد ان" هناك لجان مشتركة بين امانة بغداد والمرور العامة منذ 2015"، مشيرة الى ان" الإشارات تعمل في بغداد فقط في حال توفرت الكهرباء {الوطنية}".
وأشارت الى انه" تم الاتفاق في اجتماع عقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بوجود وزير الكهرباء على استثناء الاشارات الضوئية من القطع المبرمج، وتم اصدار قرار بذلك؛ لكن وزارة الكهرباء لم تعط أي استثناء بسبب الخصخصة".
ولفتت الافليلي انه" تم الاتفاق حالياً على العودة للمصادر القديمة لربط أجهزة الإشارة المرورية".

Facebook Comments

Comments are closed.