الحكومة السودانية تصدر بيانا بشأن المظاهرات

أعلنت الحكومة السودانية، أن قوات الشرطة والأمن السودانية تعاملت مع المتظاهرين بصورة حضارية، وأن الحكومة لن تتهاون في حسم أي فوضى.

وذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة بشارة جمعة أرو، في بيان "أن قوات الشرطة والأمن تعاملت مع المظاهرات التي شهدتها البلاد أمس واليوم بصورة حضارية دون كبحها أو اعتراضها بحكم أن المواطنين يمارسون حقا دستوريا مكفولا لهم وبحكم أن الأزمة معلومة للحكومة وتعكف على معالجتها"، وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة في البيان الذي أصدره، صباح اليوم، أن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها وتحولت بفعل المندسين إلى نشاط تخريبي استهدف المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بالحرق والتدمير ومهاجمة وحرق بعض مقار الشرطة.
وتابع البيان أن بعض الجهات السياسية برزت في محاولة لاستغلال هذه الأوضاع لزعزعة الأمن والاستقرار، تحقيقا لأجندتهم السياسية وهو الأمر الذي وضح جليا في بياناتهم المنشورة.

وشدد البيان على أن التخريب والاعتداء على الممتلكات وإثارة الذعر والفوضى العامة أمر مرفوض ومستهجن ومخالف لصريح القانون، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتسامح مع ممارسات التخريب ولن تتهاون في حسم أي فوضى أو انتهاك للقانون.

Facebook Comments

Comments are closed.