حمودي يطالب عبد المهدي بتحديد سقف زمني لانهاء التواجد الاميركي

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي همام حمودي، اليوم السبت، لتنفيذ قرار برلماني سابق لتحديد زمن ترحيل القوات الامريكية من العراق.

وقال حمودي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إنه "على رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي كشف الاعداد الحقيقية للقوات الامريكية في العراق، ومواقعها، والصفات التي تتواجد بها، وطبيعة مهامها في العراق، في نفس الوقت الذي ثمن الموقف الوطني الشجاع له برفض لقاء ترامب خارج الاطر البروتوكولية".

وأكد ان "المجلس الاعلى سبق ان تبنى من خلال مجلس النواب مطلبا من الحكومة السابقة بتحديد سقف رحيل القوات الاجنبية، وتم اقراره بالاجماع، إلا انه حدث تقاعس في تنفيذ ذلك رغم المطالبات المتكررة"، معربا عن "أمله بعبد المهدي في تحديد سقف زمني لانهاء التواجد العسكري الاجنبي".

وجدد تاكيده بان "العراق انتصر بدماء ابنائه، واصبح نموذجا تحتذي به جيوش العالم، خاصة بعد حسمه المعركة مع داعش بزمن قياسي في وقت كان الامريكان يقولون ان المعركة ستستغرق سنوات طويلة".

واشار الى ان "العراقيين اخرجوا القوات الامريكية بالجهاد العسكري والسياسي، وليسوا بحاجة اليوم لاي قوات اجنبية تحمي حدودهم"، مشددا على ان "انهاء القواعد العسكرية مطلب كل العراقيين، وعلى نواب الشعب في البرلمان الامتثال لارادة الشعب واتخاذ قرار لتجسيده".

Facebook Comments

Comments are closed.