الكشف عن تقديم ائتلاف الوطنية طعناً للقضاء بجلسة إسقاط ترشيح الجربا

كشف النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا، السبت، عن تقديم ائتلاف الوطنية طعناً لدى المحكمة الاتحادية في الجلسة التي شهدت عدم حصول مرشح الائتلاف لتولي وزارة الدفاع فيصل الجربا على الأصوات الكافية لنيل المنصب.
وقال الجربا ، إن "الحوارات ما تزال مستمرة بشأن الوزارات الثلاث المتبقية"، مبيناً أن "موضوع مرشح وزارة الدفاع السابق فيصل الجربا لم يحسم بشكل كامل بعد تقديم ائتلاف الوطنية طعناً لدى المحكمة الاتحادية حول جلسة التصويت التي أسقط فيها ترشيحه".

وأضاف الجربا، أن "الخلافات على وزارة الداخلية التي لم تحسم حتى اللحظة، وانتظار حسم المحكمة الاتحادية للطعن المقدم على مرشح الدفاع جميعها أمور قد تجعل عبد المهدي يتريث في تقديم أسماء مرشحي الوزارتين إلى مجلس النواب".
وأشار الجربا، إلى أن "محافظة نينوى لم تحصل على استحقاقها الانتخابي كما أنها محافظة زاخرة بالشخصيات العسكرية والقادرة على التصدي لمنصب وزارة الدفاع".
وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاثنين، 24 كانون الاول 2018 على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية فيما اسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.

Facebook Comments

Comments are closed.