العراق وتركيا يبحثان زيادة حجم التبادل التجاري

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، مع الوفد التركي الاقتصادي الذي يزور العراق زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتبادل وجهات النظر والتركيز على المواضيع ذات الأهتمام المشترك بين تركيا والعراق.

وأكد العاني خلال اللقاء بحسب بيان للوزارة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "حرص واستعداد العراق على التعاون مع الجارة تركيا في مختلف الجوانب والتي عززتها زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح الأخيرة لتركيا لتسهيل الأجراءات وحل الملفات العالقة بينهما وايجاد الحلول المناسبة لها وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين"، مشيراً الى أن العراق وتركيا تربطهما علاقات وثيقة وعلى مر الأزمان حيث يسعى الجانبان إلى أن تكون تلك العلاقات ذات استراتيجية واحدة وواضحة وعلى مختلف المجالات والمشاريع".

ولفت العاني " إلى امكانية تعاون الوزارة في مجالات بناء المخازن والسايلوات وإقامة المعارض المتبادلة واستيراد المواد الغذائية والإنشائية وغيرها من المجالات التي تعمل وزارة التجارة بها ضمن البرنامج الحكومي ".

من جانبه، أكد الوفد التركي على" استعداد تركيا الكامل للإنفتاح على العراق والمشاركة في إعادة الاعمار والدخول في المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وعلى مختلف الأصعدة ".

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 8 مليارات دولار لغاية شهر تشرين الأول من عام 2018 .

Facebook Comments

Comments are closed.