الحلبوسي يدعو الى استضافة محافظ البنك المركزي ووضع حل للمناصب التي تدار بالوكالة

اوصى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء ، خلال ترأسه جانبا من اجتماع اللجنة المالية، باستضافة البنك المركزي في اللجنة ووضع حل للمناصب الحكومية التي تدار بالوكالة ودعم القطاع الخاص وزيادة الايرادات غير النفطية في الموازنة.

وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس مجلس النواب تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه أن "اللجنة المالية واصلت اجتماعاتها اليوم لمناقشة مشروع قانون موازنة 2019 ، برأسة النائب احمد الصفار رئيس السن "، مشيرا الى ان "المناقشات شملت موضوع الاقتراض الخارجي وايرادات الوزارات في الموازنة".

واضاف، أن "الحلبوسي ترأس جانبا من الاجتماع، حيث اكد على اهمية الموازنة للشعب العراقي واجراء التعديلات عليها بما يخدم مصلحته وتقديم الخدمات له"،كاشفا عن "رغبة الحكومة بالتعاون مع مجلس النواب واللجنة المالية في موضوع الموازنة وحل الخلافات بين الجانبين في بعض المواد التي في القانون".

وتابع البيان، أن "الحلبوسي اوصى باستضافة البنك المركزي في اللجنة ووضع حل للمناصب الحكومية التي تدار بالوكالة ودعم القطاع الخاص وزيادة الايرادات غير النفطية في الموازنة"، لافتا الى ان "الاجتماع تطرق الى موضوع مخصصات البيشمركة ونسبة اقليم كردستان".

Facebook Comments

Comments are closed.