"بتروناس" تعتزم رفع انتاج حقل الغراف النفطي في ذي قار

أعلنت شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار، اليوم الأحد، عن رفعها الانتاج في الحقل الى 118.5 برميل يومياً.

وقال الرئيس الاقليمي لعمليات العراق عبد مالك بن جعفر في بيان ان "شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي في ذي قار حققت أعلى كمية تصدير والبالغة 118.5 برميل يومياً، في حين تمكنت الشركة من تحقيق أعلى انتاج يومي والبالغ 103.3 برميل في كانون الاول ٢٠١٨ وذلك بعد الانتهاء من حفر 22 بئراً".

وأكد أن "العمليات والصحة والسلامة والبيئة (HSE) تظل العناصر الأساسية في أعمال بتروناس إذ نسعى جاهدين لضمان تشغيل مرافقنا وخدماتنا بأمان وبما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية وممارسات أفضل في مجال الصحة والسلامة والبيئة".

واضاف "في جميع مشاريعنا التي تشهد توسعاً سريعاً ونمواً، قامت بتروناس بتنفيذ برامج اجتماعية وبيئية مختلفة وبنجاح، ومسترشدين بإطار استدامة الشركات لدينا نقوم بتنفيذ أعمالنا بطريقة مسؤولة اجتماعيا وشاملة لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية".

وأوضح البيان ان "الشركة استثمرت نحو 150 ألف دولار اميركي خلال 2018 ضمن برامج تحت مسمى (CSR) الخاص بالمنافع الاجتماعية التي تستفيد منها منطقة الحقل".

وتابع ان "الشركة تعتزم توسيع انشطة الأعمال التجارية في العراق والتي تشمل تطوير التكنولوجيا والإنتاج، وتتضمن جهود عمليات الاستخراج في الغراف اضافة الى حقول حلفاية وبدرة".

وذكرت الشركة انها نجحت في الوصول الى اول انتاج نفطي تجاري في 31 اب 2013 بعد توقيعها عقد خدمة التطوير والإنتاج (DPSC) لمنطقة العقد (الغراف) في شباط 2010 إذ استثمرت حتى الان ما يقارب 8.3 مليار دولار في صناعة النفط والغاز في العراق.

وأكدت ان "حقل الغراف النفطي ينتج معدل سنوي متوسط يصل إلى 100الف برميل يوميا، ويسهم حتى الآن بمبلغ 178 مليون برميل من الصادرات التراكمية العراقية"، متوقعة ان يزيد هذا المعدل إلى أكثر من الضعف ليصل إلى ذروة الإنتاج المستهدفة التي تبلغ 230 ألف برميل يومياً بحلول الربع الاخير من عام 2020 على توقع بان يبقى معدل الإنتاج مستقرا عند هذا المستوى لما بعد عام 2030.

Facebook Comments

Comments are closed.