امانة مجلس الوزراء تتسلم المطالب الخاصة بنقابة المعلمين العراقيين

تسلمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، صورة عن البيان الختامي والمطالب الخاصة بنقابة المعلمين العراقيين.

وذكرت الامانة في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تسلمت صورة عن البيان الختامي والمطالب الخاصة بنقابة المعلمين، خلال الزيارة التي أجراها فريق الزيارات الميدانية التابع إلى دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين، بالتزامن مع الإضراب الذي أعلنته النقابة أمس الأحد".

واضافت ان "الفريق استمع إلى مطالب النقابة خلال لقائه بنقيب المعلمين العراقيين وأمين السر العام وعدد من أعضاء مجلس النقابة، الذين أكدوا أن الإضراب يصب في مصلحة التربية والتعليم، والهدف منه إصلاح وتقويم العملية التربوية في العراق".

واشارت الى ان "المطالب تضمنت، تصحيح وتقويم العملية التربوية، بما يضمن مستقبل زاهر للتلاميذ، وتخصيص قطع أراضي سكنية أو بناء مجمعات سكنية للمعلمين"، لافتة الى "منح المعلمين حقوقهم وامتيازاتهم في سلم الدرجات الوظيفية المخصصة لهم".

واوضحت الامانة ان "الفريق رفع، التقرير الخاص بالزيارة، مرفق بالبيان الختامي والمطالب، إلى الأمين العام لمجلس الوزراء، للنظر فيها، والتوجيه بأخذ اللازم، من قبل الجهات ذات العلاقة".

يشار الى ان مدارس العراق دخلت، يوم امس الأحد، في إضراب شامل، بعد أن دعت نقابة المعلمين إلى إضراب في جميع مدارس البلاد، مطالبة بإصلاح المناهج التربوية ودعم المستوى التعليمي.

Facebook Comments

Comments are closed.