سرقة احد دور العبادة في كربلاء ومديرية الاجرام تكشف التفاصيل

كشفت مديرية اجرام كربلاء، عن تفاصيل سرقة احد دور العبادة في المحافظة، فيما اشارت الى ان السارق قدم بلاغا كاذبا.

وقالت المديرية في بيان تلقت بونا نيوز، نسخة منه ان "شخصا قدم شكوى وابلاغ بشأن حصول حادث سرقة مبالغ مالية تقدر 7 ملايين دينار عراقي من احد دور العبادة غربي المدينة"، مبينة انه "تم تدوين اقوال المشتكي الذي يسكن في شقة مجاور الجامع والذي افاد بقيام ثلاثة اشخاص مسلحين باقتحام الجامع وسرقة اموال من داخله عائدة لايجار المحلات المجاورة والتي تعود للمتبرع الذي شيد الجامع".

واضافت انه "لاهمية الموضوع وبتوجيه مباشر من قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني، فقد تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم مكافحة الاجرام والضباط والمنتسبين لكشف غموض الحادث ومن خلال جمع المعلومات الامنية الكافية تبين لاوجود لاي عصابة سطو مسلح"، مشيرة الى ان "فريق العمل الامني وحسب مهنيته وخبرته الكبيرة في مجال التحقيق وكشف الجرائم راوده الشك بان هذه الاخبار كاذبة".

وتابعت انه "تم التعمق بالتحقيق مع المشتكي ومواجهته بالادلة فتبين هو من قام باخذ المبلغ المذكور واعترف صراحةً بالسرقة"، موضحة ان "المتهم قام بهذا التخطيط للجريمة خشيه كشفه ولكن حال دون ذلك".

واكدت المديرية انه "تم اجراء كشف الدلالة على محل الحادث بدلالته وجاء مطابق لاعترافاته الابتدائية والقضائية، حيث قرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة ٤٤٣ من قانون العقوبات"، مبينة انه "تم فتح دعوى قضائية اخرى بحقه وفق أحكام المادة ٢٤٣ من القانون العقوبات (الاخبار الكاذب على السلطات القضائية) وتم احالته الى المحكمة المختصة لينال جزائه العادل".

يذكر ان عدد المصارف الاسلامية في العراق يبلغ 20 مصرفا ، وتمارس عملها المصرفي من التمويل والاستثمار في مختلف المشاريع والانشطة التي لا تخالف الشريعة الاسلامية، وتعفى المصارف الاسلامية حسب قانون المصارف الاسلامية من الضريبة والرسوم المترتبة على عقود التعاملات المتعلقة بشراء وبيع العقارات والاراضي والسيارات.

Facebook Comments

Comments are closed.