العامري يلتقي رئيس مجلس الامة الكويتي ويؤكد ضرورة دعم بناء العراق

ألتقى رئيس تحالف البناء هادي العامري، اليوم الخميس، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في العاصمة بغداد.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "رئيس تحالف البناء بمجلس النواب، هادي العامري، التقى اليوم الخميس، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له، لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وأضاف البيان، انه "في مستهل اللقاء الذي حضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية، رحب العامري بالغانم واعضاء الوفد المرافق، متمنيا للزيارة النجاح في تحقيق أهدافها".

وشدد العامري خلال اللقاء، على "الحاجة إلى مزيد من التعاون والتفاهم في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة، للوصول إلى رؤى مشتركة لمعالجة الأوضاع"، مشيراً إلى أن "الانتصار الذي تحقق على تنظيم داعش الارهابي بدماء أبناء العراق دون اغفال مساعدة دول الجوار والمجتمع الدولي للعراق في معركته ضد الجماعات الإرهابية"، مؤكدا بذات الوقت عزم العراق على "الانتصار في معركة البناء بدعم من الاشقاء والاصدقاء في العالم".

من جهته عبر مرزوق الغانم عن "مشاعر الود والمحبة التي يحملها من الشعب الكويتي إلى الشعب العراقي وما يجمعهما من قواسم مشتركة".

وأكد الغانم على "دعم بلاده لعراق موحد وقوي ومستقر"، لافتا إلى "ضرورة كسر الحواجز النفسية وإعادة الثقة إلى وضعها الطبيعي"، وحاثا بذات الوقت على "مزيد من توثيق الروابط الاقتصادية بما يحقق مصلحة البلدين ويسهم بتوفير فرص العمل للشباب العراقي".

وفي وقت سابق من اليوم، قال الغانم، إن دول الجوار اتفقت على عقد مؤتمر في بغداد، تأكيداً للمد العربي فيها.

وأكد في تصريح صحفي، التحضير لمؤتمر سيعقد في بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار، بترتيب بين الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن، مبيناً أن كل البرلمانات العربية "متفقة على ألا نترك الفراغ لدول أخرى لتملأه، وعلى الدول العربية التحرك وتأكيد المدّ العربي داخل العراق".

 

Facebook Comments

Comments are closed.