شرطة الديوانية تمنع اقامة ما يعرف بـ " الراب المهدوي "

أصدرت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الخميس ، قراراً بمنع إقامة ما يعرف بـ "الراب المهدوي"، عازية السبب الى أنه يشكل أساءه للشعائر الحسينية.

وقال مصدر في القيادة لوكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "قيادة الشرطة وجهت جميع مفاصلها واقسامها وعناصرها بمنع اقامة اي تجمع لما يعرف بالراب المهدوي"، مبيناً أن "سبب هذا التوجيه جاء احتراما للشعائر الحسينية ولما تحمله تجمعات الراب من اساءة للشعائر".

واشار المصدر الى ان "الشرطة ستمنع اقامة اي تجمع من هذا القبيل وستنفذ اجراءات صارمة بهذا الشأن"، لافتاً الى أن "قيادة الشرطة ابلغت وزارة الداخلية بتوجيهها هذا وهي بانتظار تعميم الكتاب على جميع المحافظات".

وأضاف أن "شرطة المحافظة أصدرت مثل هذا القرار، لكون الديوانية هي أول من شهدت إقامة هذه التجمعات، فكان لابد من أن تكون هي المبادرة لمنع ذلك"، مؤكداً أن "قيادة الشرطة ستعلن موقفها رسميا، حال وصول كتاب او توجيه من وزارة الداخلية".

يشار الى ان تجمعات من بعض الاشخاص الذين ينتمون لمرجعية محمود الصرخي وفي مناطق متفرقة من محافظة الديوانية وتحديدا قضاء البدير، بدأوا في الفترة الاخيرة اقامة تجمعات واطلاق ما يعرف بالراب المهدوي والذي يؤدي الرادود فيه القصائد على طريقة اغاني الراب.

 

Facebook Comments

Comments are closed.