إزالة "قبور وهمية" في وادي السلام واعتقال أصحاب مكاتب دفن الموتى

كشف محافظ النجف لؤي الياسري، السبت، عن إزالة "قبور وهمية"، واعتقال أصحاب مكاتب دفن الموتى الذين يقومون بتقطيع وتوزيع شوارع المقبرة.

وقال مكتب الياسري، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "يشرف على إزالة تجاوزات شوارع المقبرة ورفع القبور الوهمية، ووجه الدوائر الأمنية والخدمية، بالقبض على أصحاب مكاتب دفن الموتى الذين يقومون بتقطيع وتوزيع شوارع المقبرة وبناء القبور الوهمية وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

ووجه الياسري، وفق البيان، فوج طوارئ الثاني واستعلامات المقبرة بـ"سحب إجازة ورخصة مكاتب دفن الموتى والتي تتساهل في بيع الشوارع ونصب القبور الوهمية بعد إحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون"، مبينا انه تم "توجيه مديرية البلدية وممثلها القانوني برفع دعاوى قضائية ضد البعض من مكاتب الدفن والتي بنت قبور وهمية في شوارع المقبرة وفق القانون".

واشار الى "رفع أكثر من ٢٠٠ مقبرة وهمية، هذا اليوم، في الفتحة الثامنة والفتحة السادسة والفتحة الأولى في مقبرة وادي السلام والحملة مستمرة"، مؤكدا: "سنضرب بيد من حديد وفق القانون كل من يحاول أن يتاجر بمقبرة وادي السلام من خلال بناء قبور وهمية وتشويه سمعة أبناء النجف الكرام".
ودعا أبناء النجف والمواطنين لـ"التبليغ عن أي حالة تجاوز وإبلاغ استعلامات المقبرة فورا أو مكتب السيد المحافظ لكي يتم إزالة التجاوز"، لافتا الى وجود "مكاتب دفن الموتى غير المنضبطة والمنتفعة، تحاول ان تشوه سمعة مكاتب الدفن لأبناء النجف أصحاب السمعة الطيبة والتاريخ المشرف من خلال خدمتها الكبيرة للشعب العراقي والزائرين الكرام داخل وخارج العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.