الحلبوسي يبحث مع وفد من الكونغرس تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، وفدا من الكونغرس الأميركي برئاسة النائب جون غارامندي وبحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق السيد جوي هد.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأميركية بما يخدم مصلحة البلدين، وكذلك بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على الفكر المتطرف وخلايا عصابات داعش الإرهابي.

واضاف، "كما تم التأكيد على ضرورة دعم الحكومة العراقية، لتنفيذ برنامجها الحكومي، من أجل إيصال الخدمات وتوفير متطلبات المواطنين واستمرار جهود إعادة الاستقرار، لضمان عودة النازحين وتوفير البيئة الملائمة للنساء والأطفال وتحصينهم من الفكر المتطرف وحمايتهم اجتماعيا".

وتابع، "كما تطرق اللقاء إلى ملف الاستثمار في العراق، وتوفير البيئة الملائمة لاستقطاب الشركات العالمية بشكل عام والأميركية بشكل خاص، للمضي قدما بمرحلة البناء والإعمار بما يضمن توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتوفير فرص العمل".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.