الطقس يشهد انخفاضا في درجات الحرارة واستمرار الأمطار

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة واستمرار الامطار في بعض محافظات العراق، فيما أشار إلى ارتفاع متوقع في الرطوبة بالتزامن مع تقلبات جوية متوقعة.

وقال عطية، في منشور على صفحته بـ “الفيسبوك”تابعته "بونا نيوز" اليوم (26 اذار 2019)، إن “مركز المنخفض الجوي السطحي يتمركز جنوب العراق وهذا يؤدي إلى رطوبة قادمة من الخليج”، مشيراً إلى أن “هناك منخفضاً جوياً يرافقه موجود في طبقات الجو العليا يتمركز على سوريا ويبعث تيار هوائي غربي استوائي يساهم في قوة الحالة على ايران وشمال العراق، حيث سيندفع نحو العراق ثم شمال ايران هذا اليوم ويوم غد، ليعقبه منخفض اخر في طبقات الجو قبل نهاية الشهر الحالي حاملاً معه حالة جوية جديدة”.

وأضاف عطية، أن “البصرة تتعرض الان الى موجة من الغبار ستزول تدريجيا خلال النهار وسببها انكسار في اتجاه الرياح السطحية التي ستتحول الى شمالية غربية خلال ساعات الظهيرة”، مبيناً أن “الامطار وماتبقى من الحالة الجوية سيتركز اليوم في ميسان وواسط وديالى وشمال البصرة وصلاح الدين(غزيرة شمالها) وسليمانية واربيل وكركوك ودهوك والعاصمة بغداد وشمال وشرق الانبار وشمال شرق ذي قار”.

وأشار المتنبئ، إلى أن “الامطار ستنحسر تماما في عموم المدن المذكورة اعلاه خلال الساعات المقبلة وتستمر فقط في سليمانية واربيل وكركوك ودهوك وشمال صلاح الدين خفيفة الشدة ورعدية”، لافتاً إلى أن “فرص الامطار تبدأ بالعودة بفترات متباعدة وبصورة متقطعة نهار يوم غد على مدن الوسط ثم مدن الجنوب ليلا مع استمرارها في مدن الشمال (البصرة هي اقل حظوظا بالامطار خلال اليومين المقبلين)”.

وتابع، “الرياح لن تستقر على اتجاه محدد وستكون متقلبة طوال الايام المقبلة”، مستطرداً بالقول “الاجواء غير المستقرة ستستمر طوال الايام المقبلة في مدن شمال البلاد وستتعرض الى زخات مطر متفاوتة الشدة ورعدية بين فترة واخرى”.

Facebook Comments

Comments are closed.