عمليات الحشد الشعبي: الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم ستنطلق يوم غد

اكدت عمليات الحشد الشعبي، الاربعاء، ان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم ستنطلق يوم غد الخميس لتامين الزائرين القادمين لمدينة الكاظمية راجلا وعبر المركبات فضلا عن تامين المواكب الحسينية.

وقال مسؤول حركات العمليات في الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه" ان "الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم عليه السلام والتي شاركت بها تشكيلات الحشد الشعبي بالتنسيق مع القوات الامنية ستنطلق يوم غد الخميس لتأمين الزائرين القادمين لمدينة الكاظمية راجلا وعبر المركبات فضلا عن تأمين مواكب العزاء، والحسينيات".

واضاف الربيعاوي ان "الاجراءات التي ستتخذها قوات الحشد الشعبي هي تأمين الحماية لطرق تنقل الزائرين داخل بغداد وفي محيطها، وتكثيف الجهد الاستخباري، و منع احداث الشغب والفوضى، وتأمين عودة الزائرين"، مشيرا الى ان "الاجراءات الامنية ستنتهي حتى انتهاء مراسيم الزيارة".

وتابع الربيعاوي ان "الاجراءات الخدمية التي سيساهم بها الحشد نشر مفارز طبية وتوفير مركبات لنقل الزائرين".

يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع) والتي تصادف في الـ25 من رجب من كل عام، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.

Facebook Comments

Comments are closed.