المالكي يوجه نداء للعراقيين بشأن الانتخابات المحلية

وجه رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاحد، نداءً الى الشعب العراقي بشأن الانتخابات المحلية القادمة، فيما أكد على "ضرورة" تحديث سجل الناخبين للمشاركة في الانتخابات.
وقال المالكي في نداءه، الذي أورده مكتبه الإعلامي، إن "الانتخابات المحلية (مجالس المحافظات) والوطنية (مجلس النواب) هي الأساس الوحيد لبناء الدولة وفق أسس المشاركة الشعبية وبأساليب ديمقراطية وحرية لاختيار لمن يمثل الشعب في هذه المجالس"، مبينا: "ولأننا مقبلون على انتخابات مجالس المحافظات، ولأجل ان تكون المشاركة واسعة ومعبرة عن ارادة الناس الناخبين، لابد من اتخاذ كل الاجراءات والخطوات والتعليمات التي تصدرها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نأخذها مأخذ الجد والاهتمام ومنها، وهي المقدمة لتحقيق المشاركة في الانتخابات".
وأضاف: "وحتى لا يحرم المواطن من المشاركة، يجب المبادرة فورا الى تحديث بطاقة الناخب بمراجعة المراكز الخاصة للتحديث قبل فوات الوقت"، مؤكدا أن "الجميع يعلم ومهما قيل عن الانتخابات لتبقى هي الواجب الوطني المقدس، لتحقيق النظام السياسي المستقر ولمعالجة الاوضاع السلبية التي تمر بها العملية السياسية".
وأشار الى أن "الشعوب الحية هي تلك التي تتحمل مسؤولية المشاركة وتحقق دورها في صناعة النظام القائم على ارادة الناس ومشاركتهم الفاعلة في الانتخابات وفق السياقات التي حددتها المفوضية المستقلة للانتخابات"، مطالبا "كل المواطنين بالتوجه الى مراكز تحديث بطاقة الناخبين الإلكترونية".
ودعا نوري المالكي جميع القوى السياسية والاجتماعية لـ"حث المواطنين ودفعهم على المشاركة في الانتخابات بعد تحديث سجلاتهم وبطاقاتهم الانتخابية".

Facebook Comments

Comments are closed.