تسيير قطار سياحي تراثي من بغداد الى الناصرية لزيارة اهوار الجبايش والاثار

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، اليوم السبت، عن تسيير قطار سياحي تراثي من بغداد الى الناصرية لزيارة اهوار الجبايش والاثار.

وقال مدير عام الشركة طالب الحسيني في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه ،" انه "بتوجيه من وزير النقل عبد الله لعيبي بتفعيل جانب السياحة الدينية والتراثية على متن قطارات السكك وتواصلا لإحياء مشروع انضمام اهوار العراق للترات العالمي (اليونسكو) سيتم تسيير قطار سياحي يوم الخميس المصادف 2019/4/11 بالتنسيق مع وزارة الثقافة وأمانة بغداد ومهرجان لقاء الأشقاء الثقافي وبمشاركة مجموعة من الإعلاميين والأدباء".

وأضاف، "سيكون الأنطلاق من محطة بغداد الساعة (11/00) ليلا ليصل الى محطة قطار الناصرية صباح يوم الجمعة ومنها سيغادر الضيوف من محطة قطار الناصرية في الساعة (8/00) صباحا بواسطة باصات مهيئة تنطلق الى اهوار الجبايش وركوب الشخاتير وزيارة متحف شهداء الانتفاضة الشعبانية ومن ثم الى آثار اور والزقورة وتتخللها جولة في احياء وحدائق الناصرية والعودة الى محطة قطار الناصرية الساعة العاشرة مساءا والانطلاق الساعة(11/00) ليلا والوصول الى محطة قطار بغداد صباح يوم السبت".

وأكد ان "الشركة هيأت الكراج الخارجي لايواء عجلات المسافرين وستكون أسعار التذاكر زهيدة جدا دعما من الشركة للمثقفين والإعلاميين والأدباء وكافة الشرائح المشاركة في هذه الرحلة".

 

وتابع، "كما أن النقل بالسكك له مزايا خدمية عديدة خلال الرحلات منها عامل الراحة والسرعة والأمان مع توفير الوجبات السريعة أثناء الرحلة".

Facebook Comments

Comments are closed.