تقلبات جوية خلال اليومين المقبلين وتحذير من أمطار غزيرة

تشير التوقعات الجوية، الى تقلبات في حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور له على صفحته في الفيسبوك ان "منخفضاً حرارياً سيبدأ تأثيره على البلاد إعتباراً من يوم غد الثلاثاء يتقدم عبر الجزيرة العربية ويتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مؤقتا مع أجواء متقلبة ماطرة في مدن الشمال والغربية وبعض مناطق الوسط بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي قصيرة يتسبب بها نزول علوي بارد في طبقات الجو العليا يتبع ذلك انخفاض حراري بعدة درجات يوم الاربعاء المقبل".
وأضاف "يبدأ هطول الامطار فجر الثلاثاء على غرب الانبار وتدريجيا يشمل مناطق عديدة من مدن الموصل ودهوك ثم اربيل وكركوك وسليمانية في مناطق متفرقة منها" مشدداً "يجب توخي الحذر في بعض مناطق الموصل ودهوك وأربيل من غزارة متوقعة لزخات من الامطار الرعدية ليل الثلاثاء/الاربعاء".
وأشار عطية الى انه "من المتوقع ان تشمل الامطار أيضاً زخات مختلفة الشدة بعض مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى فجر او صباح الاربعاء وربما قطرات او زخات خفيفة من الامطار ايضا تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط".
وتابع "تنحسر الحالة الجوية الممطرة نحو أقصى الشمال دهوك وشمال الموصل وشمال اربيل خلال مساء يوم الاربعاء وتنتهي الحالة صباح الخميس".

الطقس يشهد انخفاضا في درجات الحرارة واستمرار الأمطار

حالة الطقس وتطور حالة الأمطار في العراق خلال الساعات المقبلة

وأوضح "تبدأ تقلبات الرياح اعتبارا من غد الثلاثاء وتتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتبدا بالتحول الى شمالية غربية إعتباراً من ليل الثلاثاء او فجر يوم الاربعاء من غرب البلاد ثم مروراً بالوسطى ثم الجنوب وبعدها المنطقة الشمالية، وتكون نشطة السرعة اثناء تحولها وربما تثير بعض الغبار المحلي في الوسط والجنوب حيث تصل سرعتها الى 45 كم في الساعة في مناطق متفرقة".

Facebook Comments

Comments are closed.