الحشد الشعبي يؤكد استمراره بحالة الانذار القصوى لمواجهة خطر السيول

أعلنت قيادة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن بقاء جميع قواتها وصنوفها في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية.

وقالت مديرية الإعلام في الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "قيادة الحشد الشعبي اوعزت لكافة صنوفها بتمديد حالة الاستنفار لمدة شهر كامل وذلك لاستمرار خطر السيول في عدة مدن عراقية، وتابع إن الحشد الشعبي افتتح أربع مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول، واحد في محافظة ميسان وثلاثة أخرى في البصرة واحد في جنوبها واثنين في شرقها وشمالها".

وأضاف إن "مهمة قوات الحشد الشعبي المتواجدة في أربع مقرات هو إغاثة المواطنين المتضررين من خلال تقديم المساعدات العينية، ومعالجة التضررات الحاصة وتنفيذ عمليات وقائية تحول دون امتداد السيول للمناطق السكنية".

وبين أن "عمل فرق الحشد يتم بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط وبايعاز من رئاسة الوزراء موضحة ان الحشد يقوم بدور تنفيذي لقرارات تصدرها وزارة الموارد باعتبارها الجهة المعنية المسؤولة".

واكد أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من حماية حقول نفطية من آثار السيول ومنها حقل مجنون، وحقل الفيحاء، وحقل الحلفاية، موضحا أن صنوف الحشد المشاركة في عمليات الإغاثة هي الدعم اللوجستي، والهندسة العسكرية ، والطبابة وبعض امكانات الألوية القتالية ومكاتب المحافظات ، فضلا عن فوج بحري خاص تم استدعائه في الايام الماضية لمدينة العمارة".

Facebook Comments

Comments are closed.