فالفيردي يرد على تصريحات كلوب

تحدث المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إرنتسو فالفيردي، عن قوة وخطورة هجوم ليفربول والذي يتكون من الثلاثي محمد صلاح، وساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمرالصحفي الخاص بمباراة البلوجرانا غدًا أمام ليفربول، بدوري أبطال أوروبا.

ويحل الريدز ضيوفاً على الفريق الكتالوني، بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وقال مدرب البارسا: "لا أعلم ما إذا كان ليفربول وبرشلونة هم الأقوى لكن نحن سنلعب نهائي الكأس، هم يتنافسون مع مانشستر سيتي على لقب البريميرليج، ونحن فزنا بالليجا".

وأضاف: "ليفربول فريق قوي لديه هجوم استثنائي ومستوى عالِ من الضغط، كلوب أثبت ذلك من قبل مع دورتموند وأتى به لليفربول وسيكون خصمًا صعباً".

وأردف فالفيردي: "نحن نلعب على أرضنا ونعتزم الفوز، نعرف قيمة ألا تستقبل هدفًا على أرضك، علينا لعب مباريتين جيدتين ونطمح للفوز".

وانتقل فالفيردي للحديث عن عامل الجمهور وواصل: "يلعب الجمهور بالفعل عاملاً حاسماً في الأسابيع الأخيرة، لعبنا العديد من المباريات التي تواجد بها أكثر من 90 ألف متفرج واللاعبين ومنافسيهم، وفي نهاية المطاف كانت كلمات كلوب وكلمات كلوب (الكامب نو ليس معبد كرة قدم) هي لحماس اللاعبين".

واستطرد فالفيردي: "اللعب في الدوري يجعلك دومًا في مستوى تنافسي عالِ، لعبوا الجمعة ونحن لعبنا السبت، لكن نصف نهائي الأبطال شيء مختلف والجميع سيكون جاهزاً".

وبسؤاله حول ما إذا كانت هذه المباراة هي الأهم في حياته المهنية، أجاب مدرب برشلونة: "أنا أضع الدراما في كل هذه المناسبات، عندما تقود الفريق في مباراة صعبة، أو تلعب على 3 نقاط لتهرب من الهبوط، عدد من المدربين يحلمون بأن يكونوا في مكاني الآن في هذه المرحلة".

فالفيردي تحدث عن خصمه ليفربول مشيدًا بقوته: "ليفربول فريق معروف ومشابه لذلك الذي لعب النهائي ضد ريال مدريد، لم يتغير الكثير من اللاعبين، ربما هناك تغيير بسيط، حارس المرمى، وكيتا، ولكن هو فريق مشابه لذلك الذي لعب ضد الريال، لا أرى تغييرات كثيرة، وهم لعبوا نهائي الموسم الماضي وهذا يعطيهم الثقة، يجب الحذر، أرى منافسًا كبيرًا، ومخيفًا في جوانب كثيرة".

وتابع: "رأيت مباراة ليفربول وتشيلسي وفي 15 دقيقة في الشوط الثاني حسموا المباراة، ليفربول لديه المقدرة لحسم اللقاء في فترة زمنية معينة".

وعن إيقاف هجوم ليفربول، استطرد: "هو تحضير ذهني قبل أن يكون بدني، هو يلعبوا بروح جماعية ويقوموا بالضغط العالي، عندما يجدوا المساحات يمكنهم إلحاق الضرر بنا، هم سريعون ويجب أن نكون في نفس المستوى".

وعلى المستوى النفسي، أختتك فالفيردي: "على المستوى النفسي لا يختلف الأمر كثيراً عن التحضير لربع النهائي ، إنها كمبارة النهائي ، فأنت تلعب ضد فريق لديه قوي لديه رغبة في التأهل مثلنا".

Facebook Comments

Comments are closed.