الصحة والبيئة تبحث مع الحشد توحيد الجهد الوطني بشأن ازالة الالغام

بحثت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، مع مديرية مكافحة المتفجرات التابعة لهيئة الحشد الشعبي والهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع توحيد الجهد الوطني بشأن ازالة الالغام.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة "بونا نيوز" نسخة منه، ان "وكيل من وزارة الصحة والبيئة ومدير عام دائرة شؤون الالغام الدكتور كامران علي حسن التقى وفدا يمثل الهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ومديرية مكافحة المتفجرات التابعة لهيئة الحشد الشعبي وبحث معهم اعمال شؤون الالغام المختلفة".

وأضافت ان "المجتمعين بحثوا في الامور التنظيمية والفنية المتعلقة بأعمال شؤون الالغام وأهمية توحيد انشطة الجهد الوطني خاصة وان العراق يعاني اليوم من مشاكل معقدة على صعيد التلوث بالألغام والمخلفات الحربية فضلا عن العبوات الناسفة التي تركتها عصابات داعش الارهابية".

وأكدت الوزارة في بيانها ان "ذلك يتطلب استثمار طاقات ابناء البلد المختصين في هذا الجانب حيث ستضطلع دائرة شؤون الالغام بدور اشرافي ورقابي فضلا عن اهمية انخراط الفرق المختصة بأعمال الازالة التابعة لهيئة الحشد الشعبي بدورات تدريبية تنظمها دائرة شؤون الالغام بهدف تأهيلهم وإدخالهم لاحقا في منظومة العمل ببرنامج الوطني لشؤون الالغام الانساني".

Facebook Comments

Comments are closed.