ممثلية ايران في الامم المتحدة: لا نشكل تهديداً لاحد في العراق

اكدت ممثلية الجمهوریة الاسلامية الايرانية الدائمة في منظمة الامم المتحدة بان طهران لا تشكل اي تهديد لاحد لا في العراق ولا في اي مكان اخر ولا تعتزم الهجوم على اي مكان ولن يخضع الشعب الايراني للحرب النفسية الجديدة.

جاء ذلك في رد للممثلية الايرانية في منظمة الامم المتحدة في نيويورك على صحيفة "وول ستريت جورنال" ومزاعم اميركا حول بروز التوتر في المنطقة.
واعتبرت الممثلية مزاعم اميركا الاخيرة ومنها الاوامر الصادرة للموظفين غير الضروريين في العراق بالمغادرة احدث مشهد للحرب الاعلامية الاميركية ضد ايران استنادا الى "تقارير استخبارية مزيفة" لاتخاذها ذريعة لمواجهة محتملة.
وجاء في البيان الصادر عن الممثلية الايرانية، ان ايران لا تشكل تهديدا لاحد في العراق او مناطق اخرى ولا تعتزم الهجوم على اي مكان. ان ايران وبشهادة تاريخها تبادر فقط للدفاع عن نفسها وليست لها اي استراتيجية هجومية ضد اي دولة وان الشعب الايراني لن يخضع لهذه الحرب النفطسية الجديدة.
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ادعت بان الاوامر التي صدرت للموظفين غير الاساسيين في السفارة الاميركية بمغادرة العراق تاتي بعد ما وصفته بـ "تصاعد حدة التهديدات من جانب ايران وقوى المقاومة العراقية الحليفة لها".

Facebook Comments

Comments are closed.