اكبر مركز متخصص لمعالجة السرطان في العراق سيرى النور في كربلاء

تسجل حالات الاصابة بمرض السرطان ارتفاعا ملحوظا في العراق, اذ بلغ المعدل السنوي للإصابة بالمرض 2500 حالة سنويا بينها  20% اصابة بسرطان الثدي, بحسب اخر تصريح للمتحدث باسم وزارة الصحة العراقية.

وتعود اسباب انتشار المرض الى التلوث البيئي ومخلفات الحروب التي شهدتها البلاد.

هذه الاسباب بالإضافة الى نقص المستشفيات والمراكز المتخصصة بعلاج السرطان في العراق دفعت العتبة الحسينية المقدسة الى تبني انشاء مركز متخصص حمل اسم مركز الامام الحسين عليه السلام لمعالجة الامراض السرطانية في كربلاء.

ويقع المركز على الطريق الرابط بين مركز مدينة كربلاء المقدسة وناحية الحر ويعد من اكبر المراكز الطبية المتخصصة في العراق.

ويقول المهندس في شركة خيرات السبطين محمد طاهر للموقع الرسمي ان " المشروع يعد الاهم في كربلاء والعراق لما له من تأثير على حياة الكثير من المصابين ".

وتبلغ مساحة المشروع 12 دونما ينقسم الى بنايتين، تتكون البناية الاولى من اربع طوابق يتم فيها العلاج بالإشعاع الموضعي والكيمياوي والرنين والعمليات والمختبر والطوارئ .

اما البناية الثانية وتختص بمكان رقود المرضى وتتكون من 4 طوابق, كما خصصت بناية لسكن الاطباء .

ويضيف, تم استخدام احدث التقنيات الطبية والبنائية ووفق الشروط الصحية العالمية في المشروع من عزل حراري واشعاعي ليصبح الاول من  نوعه في كربلاء والعراق .

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 80 سريرا متوزعة على طوابق المستشفى.

ويشير طاهر الى ان " العتبة الحسينية تحرص على اتمام المشروع باسرع وقت، مبينا ان نسب الانجاز لمرحلة التقطيع بلغت 100%  في حين بلغت النسبة الكلية للمشروع بشكل عام 60%  وهي نسبة متقدمة.

Facebook Comments

Comments are closed.