مجلس النواب يطالب باجراءات فورية وتشكيل خلية إزمة بشأن حرائق الحقول

طالب نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، اليوم الجمعة ، الحكومة الاتحادية باجراءات فورية وتشكيل خلية إزمة بخصوص كوارث حرائق الحقول.

واستنكر حداد في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه" استمرار حرق المحاصيل الزراعية في عدد من مناطق العراق، وبخاصة في كركوك والمناطق المتنازع عليها، معتبرا ذلك استهداف لقوت المواطنين، وهي محاولة يائسة لزعزة الأمن والاستقرار في البلاد".

واضاف، إن" حرق المحاصيل الزراعية خاصة في المناطق المتنازع عليها، وباقي المحافظات يضر بالأمن الغذائي ولايقل خطورة عن العمليات الإرهابية، ويؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني، وكنا نتأمل خيرا بزيادة الإنتاج الزراعي في مواسم الحصاد وغزارة الأمطار في فصل الشتاء الماضي، لكن للأسف هناك من يتعمد ضرب الاقتصاد والعبث بأمن الوطن واستقراره".

ودعا حداد الحكومة الاتحادية الى" تشكيل خلية أزمة فوراً من الأجهزة الأمنية وكل المؤسسات المعنية ومواصلة العمل والبحث وتكثيف الجهود لتطويق كارثة استمرار عمليات حرق المحاصيل الزراعية، وملاحقة الجناة والكشف عن الجهات التي تقف وراء تلك العمليات الإجرامية ومحاسبة كل من تورط في تلك العمليات الجبانة وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت لينالوا جزائهم وتطبيق سيادة القانون على الجميع دون أي استثناء"

Facebook Comments

Comments are closed.