ترامب يصل بريطانيا في ظل أزمة سياسية تعيشها لندن

بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، زيارة دولة إلى بريطانيا تستمر ثلاثة أيام، في وقت تشهد فيه الأخيرة أزمة سياسية، على خلفية تعثر "بريكست".

ترامب يصل بريطانيا في زيارة دولة في ظل أزمة سياسية تعيشها لندن ترامب يحث بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق
وسيتم استقبال ترامب وزوجته ميلانيا في قصر بكنغهام قبل أن يتناولا الغداء مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ثم يحضران مأدبة عشاء في المساء.

ولم يتردد ترامب في التدخل بالشؤون الداخلية لبريطانيا قبيل وصوله إليها، ففي مقابلات مع صحف بريطانية انتقد الطريقة التي أدارت بها تيريزا ماي المفاوضات مع المفوضية الأوروبية، وقام بتزكية وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، الذي يؤيد "بريكست" بلا اتفاق، لتولي رئاسة الحكومة البريطانية خلفا لها. كما أشاد بالشعبوي نايجل فاراج زعيم حزب "بريكست" الذي فاز في الانتخابات للبرلمان الأوروبي.

وقد أثارت تصريحات ترامب هذه جدلا حيث دانها زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربن، معتبرا أنها "تدخل غير مقبول في ديمقراطيتنا".

وكغيره من الرؤساء الأمريكيين الذين زاروا بريطانيا، سيركز ترامب على "العلاقة الخاصة" بين بلاده وبريطانيا، التي واجهت اختبارات عديدة مؤخرا في عدد من الملفات، بما فيها إيران التي تدافع بريطانيا عن الاتفاق النووي المبرم معها.

Facebook Comments

Comments are closed.