عضو القانونية النيابية:الفصل التشريعي الجديد سيكون حاسما لكثير من القوانين

قال النائب عن اللجنة القانونية عمار الشبلي، الثلاثاء، ان الفصل التشريعي الجديد سيكون حاسما لكثير من الامور والقوانين والمشاريع التي اخذت سياقها التشريعي وتمت قرائتها ولم يتم التصويت عليها.

الشبلي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " الفصل التشريعي الحالي سيكون حاسما لكثير من الامور والقوانين والمشاريع التي اخذت سياقها التشريعي وتمت قرائتها ولم يتم التصويت عليها كقانون المحكمة الاتحادية العليا وتعديل مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات المهم جدا كي لا يتم تجاوز السقف الزمني المحدد لاجراء الانتخابات"، لافتا الى ان " هذين القانونين من اهم القوانين التي سيجري الاتفاق عليهما في الايام المقبلة في مجلس النواب".

وبين الشبلي ان " علامات التوافق والرضى والمضي بالتصويت على هذه القوانين وخاصة قانون انتخابات مجالس المحافظات تظهر في داخل اللجان المختصة كلجنة الاقاليم والمحافظات واللجنة القانونية على اعتبار ان الكتل السياسية ممثلة في هاتين اللجنتين"، مشيرا الى ان "  اعضاء هاتين اللجنتين سينقلون وجهات نظر كتلهم للخروج بصيغة توافقية معينة".

واضاف الشبلي ان " ما توصلت اليه اللجنة القانونية حول قانون المحكمة الاتحادية توافقت عليه الكتل السياسية، اما قانون انتخابات مجالس المحافظات فسيتم التوافق عليه ايضا وعرضه للتصويت".

Facebook Comments

Comments are closed.